سعوديات يقهرن «ثقافة ممنوع الاختلاط» ويصنعن فرص عمل لأنفسهن - منتديات جفاف العمر
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا

روابط مهمة : استرجاع كلمة المرور | طلب كود التفعيل | تفعيل العضوية

 



         :: غرف نوم رائعة (آخر رد :ملكة المشاعر)       :: المسند : من يخرج مغرب اليوم لتحري هلال شوال كمن يطلب الولد قبل الزواج ! (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: بالصور: تشغيل النفق الجديد الرابط بين حي جرول وتوسعة المسجد الحرام (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: الشيحي: لو لدينا مجلس شورى لسأل وزير الداخلية عن تعيين أمير لنجران (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: "الملا": السجن سنتين عقوبة من يستفزُّ آخر ويوثق له "فيديو" (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: ضبط خطابة تبتز الرجال بصورهم في المدينة (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: كويتي للشرطة: "قتلت زوجتي تعالوا خذوها.. إكرام الميت دفنه"!! (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: فساتين قصيرة من مانجو (آخر رد :ملكة المشاعر)       :: تغليف الزجاجات بقشور البيض (آخر رد :ملكة المشاعر)       :: طريقة دجاج مشوي مع بطاطس ورز بالخلطه (آخر رد :ملكة المشاعر)      
 

  اعلان المنتدى

 قال ابن القيم رحمه الله تعالى : من علامات السعادة والفلاح أن العبد كلما زيد في علمه زيد في تواضعه ورحمته. وكلما زيد في عمله زيد في خوفه وحذره. وكلما زيد في عمره نقص من حرصه. وكلما زيد في ماله زيد في سخائه وبذله. وكلما زيد في قدره وجاهه زيد في قربه من الناس وقضاء حوائجهم والتواضع لهم. وعلامات الشقاوة أنه كلما زيد في علمه زيد في كبره وتيهه, وكلما زيد في عمله زيد في فخره واحتقاره للناس وحسن ظنه بنفسه, وكلما زيد في عمره زيد في حرصه وكلما زيد في ماله زيد في بخله وإمساكه وكلما زيد في قدره وجاهه زيد في كبره وتيهه. وهذه الأمور ابتلاء من الله وامتحان يبتلي بها عباده فيسعد بها أقوام ويشقى بها أقوام:وكذلك الكرامات امتحان وابتلاء, كالملك والسلطان والمال.قال تعالى عن نبيه سليمان لما رأى عرش بلقيس:{ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ } النمل40. فالنعم ابتلاء من الله وامتحان يظهر بها شكر الشكور وكفر الكفور. كما أن المحن بلوى منه سبحانه, فهو يبتلي بالنعم كما يبتلي بالمصائب, قال تعال:{ فَأَمَّا الْأِنْسَانُ إِذَا مَا ابْتَلاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ* وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ* كَلاَّ..} الفجر 15-17, أي ليس كل ما وسعت عليه وأكرمته ونعمته يكون ذلك إكراما مني له, ولا كل من ضيّقت عليه رزقه وابتليته يكون ذلك إهانة مني له. ( أي ليس الأمر كما زعم لا في هذا ولا في هذا فان الله تعالى يعطي المال من يحب ومن لا يحب ويضيق على من يحب ومن لا يحب, وإنما المراد في ذلك على طاعة الله في كل من الحالين إذا كان غنيّا بأن يشكر الله على ذلك وان كان فقيرا بأن يصبر من أراد علو بنيانه فعليه بتوثيق أساسه وإحكامه وشدة الاعتناء به. فإن علو البنيان على قدر توثيق الأساس وإحكامه. فالأعمال والدرجات بنيان وأساسها الإيمان, ومتى كان الأساس وثيقا حمل البنيان واعتلى عليه. وإذا تهدم شيء من البنيان سهل تداركه, وإذا كان الأساس غير وثيق لم يرتفع البنيان ولم يثبت, وإذا تهدم شيء من الأساس سقط البنيان أو كاد. فالعارف همّته تصحيح الأساس وإحكامه, والجاهل يرفع في البناء عن غير أساس فلا يلبث بنيانه أن يسقط. قال تعالى:{ أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ} فالأساس لبناء الأعمال كالقوة لبدن الإنسان, فإذا كانت القوة قوية حملت البدن ودفعت عنه كثيرا من الآفات, وإذا كانت القوة ضعيفة ضعف حملها للبدن وكانت الآفات إليه أسرع شيء, فاحمل بنيانك على قوة أساس الإيمان, فإذا تشعث شيء من أعالي البناء وسطحه كان تداركه أسهل عليك من خراب الأساس.وهذا الأساس أمران: صحة المعرفة بالله وأمره وأسمائه وصفاته. والثاني: تجريد الانقياد له ولرسوله دون ما سواه, فهذا أوثق أساس أسس العبد عليه بنيانه, وبحسبه يعتلي البناء ما شاء. فاحكم الأساس, واحفظ القوة, ودم على الحمية, واستفرغ إذا زاد بك الخلط, والقصد القصد وقد بلغت المراد, وإلا فما دامت القوة ضعيفة والمادة الفاسدة موجودة والاستفراغ معدوما: فاقر السلام على الحياة فإنها قد آذنتك بسرعة التوديع) . كلمة ادارة الموقع

كيفية المشاركة في المنتدى
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً لهذا اليوم   الموضوع النشط لهذا اليوم   الاشراف المميزلهذا اليوم    الرقابة المميزه لهذا اليوم 
قريبا

بقلم :
قريبا
قريبا

 
العودة   منتديات جفاف العمر > المنتدى العلمي والاجتماعي > المجتمع > الاقتصاد والوظائف
 


سعوديات يقهرن «ثقافة ممنوع الاختلاط» ويصنعن فرص عمل لأنفسهن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-08-2011, 12:35 PM
 
 
الصورة الرمزية جفـــــ العمر ـــــاف
جفـــــ العمر ـــــاف غير متواجد حالياً


اوسمة العضو

 
وسام مؤسس الموقع وسام الإدارة وسام الإدارة العامة وسام الإدارة العامة وسام المدير العام 
مجموع الأوسمة: 7...) (المزيد»


البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 1
المشاركات: 47.482 [+]
بمعدل : 17,29 يوميا
الجنس :  ذكــر
الدولة :  Saudi Arabia

التوقيت

 

Mwalat5 سعوديات يقهرن «ثقافة ممنوع الاختلاط» ويصنعن فرص عمل لأنفسهن

100, 108, 2011, 585, أم القرى, ملايين, آلاف, أماكن, أمي, مليون, ألف, لله, لأنه, ممنوع, ملك, ملكة, ممكن, لاس, مثل, مبالغ, متخصص, أبو, متواضعة, متوسط, أجل, أخر, ليه, لينا, مرتب, لشاب, مصاريف, أسبوع, مصر, مشروب, مشروبات, مشروع, مصروفات, مسن, لعام, أفضل, أفكار, أهل, أهلي, لها, أول, أنا, موالح, لنادي, مواجهة, منتجات, منتصرا, منح, منزله, مؤسس, مؤسسة, أنه, أنها, مؤكد, لضم, مطار, مطر, أكثر, لكن, لكنه, الأم, المملكة, الأماكن, الأب, المبالغ, الأبواب, المياه, المجتمع, المرأة, الأسبوع, الله, المطر, الذي, الثانوي, الثانوية, التي, البحث, البطالة, الى, الخميس, الجميع, الجامعة, الجامعية, الخاص, الخروج, امين, الدولة, امرأة, الرياض, الص, السلبي, السمبوسة, السابق, الزبائن, الشخص, الشريف, الشعبي, السعودي, السعوديات, السعودية, العمل, العلمي, الغلا, العام, العامة, الغامدي, العدد, العنب, الف, الفواكه, النادي, النساء, النسائية, الضمان, القرى, ابن, ابنته, اخر, اهتمام, اول, انت, انين, ثانوية, ثبات, بدء, تحمل, بداية, تجاهل, بحثا, بيع, بيعها, بين, بدون, بريطاني, بريطانيا, برنامج, تساقط, تسديد, تشير, تصوير, تصنع, تشكي, تعتبر, بعد, بعض, بهم, بها, بنا, بناء, بنت, بوس, توسع, توفي, توفير, تؤكد, تضيف, ثقافة, تقدم, تقرر, تقويم, تكون, حمل, حملة, خلال, جميع, خلق, جامعة, جامعية, دار, خارج, خاص, خاصة, حاول, جدا, حياة, يدخل, جديد, جده, درة, يرحب, خريجة, خروج, يصل, حصول, يعير, جفاف, جهات, جهة, جهود, دولة, جنيه, دورات, دون, حضور, راتب, ريال, رزق, رغم, رفع, روعه, رضي, سلبية, سمبوسة, سأكون, شاب, شابة, صاحب, صاحبة, سارة, ساق, شخص, شخصي, صيف, شعب, شعبي, شعبية, سعود, سعودي, سعوديات, سعودية, شهادة, شهر, زوج, زوجه, زوجها, صنع, علم, عمله, غلا, غلاء, على, عليه, عليها, عام, عامة, عامين, عدم, عدد, عيش, عين, ظروف, ظهر, عند, عندما, عودي, عنه, عنهن, www, فتاة, فتح, فيصل, فيه, فريق, فرص, فعل, فواكه, فني, فوق, فضل, فقر, فقط, إلى, إليه, هذا, هذه, إثبات, إدارة, إحدى, هرب, هزيمة, هنا, إقبال, ولم, ولا, نام, ناد, نادي, واجهه, ناس, نجاح, نية, وجد, وديا, ودية, وجه, نحن, ورق, نزل, نسائية, وسط, وظيفة, نظر, وعن, وفا, وفي, نفس, نفسه, نوع, وقت, ضمان, ضمن, ضيف, طلال, طلب, طالب, طالبه, طاولة, طبي, طرق, قيام, قرار, قرص, قروض, قرض, قوة, قطة, كما, كان, كانت, كبير, كيك, كريم, كون

سعوديات يقهرن «ثقافة ممنوع الاختلاط»

الخميس 13 محرم 1433هـ "بتقويم أم القرى" - 8 ديسمبر 2011م - العدد 15872
البرد والمطر يحتضنان البسطات النسائية في الثمامة

سعوديات يقهرن «ثقافة ممنوع الاختلاط» ويصنعن فرص عمل لأنفسهن



سعوديات يقهرن «ثقافة ممنوع الاختلاط»

الرياض- أسمهان الغامدي تصوير- صالح الجميعة
ضم برنامج حافز الذي تقدم إليه 1.5 مليون فرد 800 ألف امرأة عاطلة، فيما أظهرت آخر إحصائية صادرة عن مصلحة الإحصاءات العامة أن البطالة القسرية بين النساء بلغ 5.9 ملايين امرأة من إجمالي 11.8 مليون مؤهل للعمل حيث مثلن النساء أكثر من 50%، فيما لا يتجاوز حجم القوى العاملة السعودية 4.3 ملايين فرد، منهم 705 نساء، بينما لم يدخل سوق العمل 88% من النساء المؤهلات لمحدودية الفرص المتاحة.
وبالرغم من أن أكثر من 90 % من النساء السعوديات الفاعلات في سوق العمل هن من حملة الشهادة الثانوية أو الجامعية، فإن هذه الدرجة العلمية لا تضمن للمرأة حصولها على وظيفة مرموقة، إذ أن 78,3% من العاطلات عن العمل يحملن شهادة جامعية، وأكثر من 1000عاطلة تحمل شهادة دكتوراه.
رغم المعارضين لعملها والتشكيك في قدراتها وطاقاتها الكامنة في رفع اقتصاد المملكة، استطاعت المرأة السعودية أن تخلق لنفسها فرصا وظيفية رغم المحبطات التي تحيط بها، ومحدودية العمل المتاح لها، كما نجحت بإصرار في تقلد عدد من المناصب القيادية المرتبطة بصنع القرار.

برد وأمطار وبسطات
أرملة لواء طبيب وخريجة جامعة بريطانية تبيع على الرصيف

" الرياض" بحثت في عدد من الأماكن عن سعوديات تحدين البطالة ونجحن في إثبات قدراتهن في الوقت الذي فشل فيه العديد من الذكور من خلق فرص عمل تعينهم على مواكبة الحياة.
في ظروف صعبة تنوعت بين البرد القارص والامطار المتساقطة تقف نساء على أرصفة الثمامة يبعن منتجاتهن من المأكولات الشعبية والفواكه الشتوية والإقط، منتصرات على ثقافة" المرأة عورة والاختلاط ممنوع" بعد أن تخلى عنهن المجتمع واجبرهن على مواجهة مصيرهن.
في البداية كانت أم طلال وأم فيصل تقفان خلف طاولة تحمل العديد من المأكولات الشعبية كالجريش والقرصان والحنيني وورق العنب والملفوف والسمبوسة وبعض المشروبات.
تقول أم فيصل: حاولت مليا البحث عن وظيفة تناسب مؤهلاتي العلمية خاصة أني خريجة جامعة من بريطانيا وأرملة للواء لطبيب جراح، طرقت جميع الأبواب والجهات بحثا عن وظيفة تناسب مؤهلاتي وللأسف لم أجد من يرحب بي، طلبت الحصول على قرض للبدء في مشروع خاص بي ولم أجد مجيبا والمبالغ التي ممكن أن أحصل عليها متواضعة جدا لا تساعد على (فتح بسطة)، فكرت أن أقهر البطالة التي فرضت عليّ بالطهي في منزلي والبيع فلاقى مشروعي رواجا ونجاحا، لكن الدخل لا زال محدودا.
عملت ما يقارب العامين كي أصلح فقط إحدى دورات المياه في منزلي، ثم اتفقت مع إحدى جاراتي للبدء في البيع خارج المنزل، أخذنا احتياجاتنا من طاولة وكراسي والمأكولات التي نطهوها في المنزل واتجهنا إلى الثمامة، ووجدنا إقبالا يفوق الإقبال الذي كنا نجده في السابق ودخلا أفضل حيث متوسط ما نجنيه شهريا يفوق 5 آلاف ريال.

سعوديات يقهرن «ثقافة ممنوع الاختلاط»
بسطة نسائية اخرى

نحن عار على ابنائنا
أم طلال: أدّعي الخروج للنادي لأن أهلي يرون عملي عاراً

وتشير أم طلال " أرملة فريق ركن" الى حضورها في عطلة الأسبوع للبيع من أجل التوسع وفتح محل متخصص، رغم كل الاحباطات التي نواجهها.
تقول: عانينا كثيرا لتوفير هذه الطاولة، أخرج مع جارتي من بيوتنا على أساس أننا في النادي لان ابناءنا واهالينا يرون عملنا الشريف عارا ولا يرضون لنا مثل هذا النشاط، وعندما نطالبهم بتسديد الفواتير او مصروفات المنزل يتهربون ولا يعيرونا اي اهتمام.
أمية تصنع لنفسها فرصة عمل لتوفير قوت يومها
تضيف: قررت أنا وجارتي أن نقهر كافة الصعاب ونؤسس لنا مشروعنا الخاص، فبدأنا بمشروع مربح وبدون أية خسارة ، بعد أن حجبت المؤسسة العامة للتقاعد عن جارتي جزءا كبيرا من راتب زوجها المتوفى لأنها لم تبلغ عن ابنتها المتزوجة بجهل منها.
وتؤكد أم طلال وأم فيصل أنهما لم تجدا أي مضايقات من الزبائن بل ان كل من مر بهما ينظر إليهما نظرة إعجاب وإشادة لعزيمتهما وقوة صبرهما.
وطالبتا الدولة بالالتفات للمرأة وتجاهل أفكار المجتمع السلبية اتجاه المرأة التي تعتبر عورة في أعين البعض والاستفادة من قدراتها وطاقاتها من خلال منحها القروض للقيام بمشروعها الخاص.

أمية تنتصر على البطالة
ندى: سأكون صاحبة أول مصنع سعودي للحلويات بإدارة نسائية

أم حسيان امرأة مسنة تجلس خلف بسطة من الإقط والذرة، لتوفير لقمة عيش كريمة لها ولأبنائها.
تقول: الضمان ما يوكل عيش، وما عندي شهادة توظفني، جيت هنا استرزق الله وأوفر لقمة يومي أنا وأولادي.
وتضيف: الغلاء أصابنا ولم نجد من يساندنا على المصاريف والفواتير، فقررت البحث عن مصدر رزق جديد من خلال العمل الحر وقهر البطالة دون شهادة أو مؤهل.
وتقرر الشابة ندى سالم صنع فرصة عمل لنفسها بعد تخرجها من الجامعة، فبدأت بتصنيع العديد من الحلويات والموالح والكب كيك وبيعها من منزلها، مؤكدة أنها ستفعل ما لم يفعله الرجال رغم عدم حاجتها الملحة، لكنها تطمح أن تكون صاحبة أول مصنع سعودي تملكه وتديره فتاة سعودية بمجهودها الشخصي.

سعوديات يقهرن «ثقافة ممنوع الاختلاط»
أم حسيان تصنع فرصة عمل لها

سعوديات يقهرن «ثقافة ممنوع الاختلاط»
أم طلال وجارتها تقرران هزيمة البطالة

سعوديات يقهرن «ثقافة ممنوع الاختلاط»
جراف بطالة النساء


su,]dhj drivk «erhtm llk,u hghojgh'» ,dwkuk tvw ulg gHktsik 100 108 2011 585 Hl hgrvn lghddk Nght Hlh;k Hld lgd,k Hgt ggi gHki llk,u lg; lg;m ll;k ghs leg lfhgy ljoww Hf, lj,hqum lj,s' H[g Hov gdi gdkh lvjf gahf lwhvdt Hsf,u lwv lav,f lav,fhj lav,u lwv,thj lsk guhl Htqg Ht;hv Hig Higd gih H,g Hkh l,hgp gkh]d l,h[im lkj[hj lkjwvh lkp lk.gi lcss lcssm Hki Hkih lc;] gql l'hv l'v H;ev g;k g;ki hgHl hgllg;m hgHlh;k hgHf hglfhgy hgHf,hf hgldhi hgl[jlu hglvHm hgHsf,u hggi hgl'v hg`d hgehk,d hgehk,dm hgjd hgfpe hgf'hgm hgn hgolds hg[ldu hg[hlum hg[hludm hgohw hgov,[ hldk hg],gm hlvHm hgvdhq hgw hgsgfd hgslf,sm hgshfr hg.fhzk hgaow hgavdt hgaufd hgsu,]d hgsu,]dhj hgsu,]dm hgulg hgugld hgygh hguhl hguhlm hgyhl]d hgu]] hgukf hgt hgt,h;i hgkh]d hgkshx hgkshzdm hgqlhk hgrvn hfk hfkji hov hijlhl h,g hkj hkdk ehk,dm efhj f]x jplg f]hdm j[hig fpeh fdu fduih fdk f],k fvd'hkd fvd'hkdh fvkhl[ jshr' js]d] jadv jw,dv jwku ja;d jujfv fu] fuq fil fih fkh fkhx fkj f,s j,su j,td j,tdv jc;] jqdt erhtm jr]l jrvv jr,dl j;,k plg plgm oghg [ldu ogr [hlum [hludm ]hv ohv[ ohw ohwm ph,g []h pdhm d]og []d] []i ]vm dvpf ovd[m ov,[ dwg pw,g dudv [tht [ihj [im [i,] ],gm [kdi ],vhj ],k pq,v vhjf vdhg v.r vyl vtu v,ui vqd sgfdm slf,sm sH;,k ahf ahfm whpf whpfm shvm shr aow aowd wdt auf aufd aufdm su,] su,]d su,]dhj su,]dm aih]m aiv .,[ .,[i .,[ih wku ugl ulgi ygh yghx ugn ugdi ugdih uhl uhlm uhldk u]l u]] uda udk /v,t /iv uk] uk]lh u,]d uki ukik www tjhm tjp tdwg tdi tvdr tvw tug t,h;i tkd t,r tqg trv tr' Ygn Ygdi i`h i`i Yefhj Y]hvm Yp]n ivf i.dlm ikh Yrfhg ,gl ,gh khl kh] kh]d ,h[ii khs k[hp kdm ,[] ,]dh ,]dm ,[i kpk ,vr k.g kshzdm ,s' ,/dtm k/v ,uk ,th ,td kts ktsi k,u ,rj qlhk qlk qdt 'ghg 'gf 'hgf 'hgfi 'h,gm 'fd 'vr rdhl rvhv rvw rv,q rvq r,m r'm ;lh ;hk ;hkj ;fdv ;d; ;vdl ;,k

توقيع :




jefaf on Twitter

للاضافة :
jefaf@
ــــــــــ


ــــــــــ

قناة jefaf.com على youtube :


ــــــــــ
Jefaf Alomr - Google+

ــــــــــ
منتديات جفاف العمر

www.jefaf.com

رد مع اقتباس
قديم 12-08-2011, 10:45 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


الرتبة:
الصورة الرمزية
 
 
 
الصورة الرمزية ملكة المشاعر

البيانات

التسجيل:

Sep 2009

العضوية:

2124

المشاركات:

26.737 [+]

بمعدل :

15,17 يوميا

اخر زياره :

07-27-2014 [+]

معدل التقييم:

5

نقاط التقييم:

3270
ملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميز

 

اوسمة العضو

 
وسام ملكة التصاميم الوسام وسام الأميرة وسام التواصل وسام العطاء المتواصل 
مجموع الأوسمة: 11...) (المزيد»


معلومات العضو


دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي


التوقيت

 

اخر مواضيعي


الإتصالات

الحالة:

ملكة المشاعر غير متواجد حالياً

وسائل الإتصال:


كاتب الموضوع : جفـــــ العمر ـــــاف المنتدى : الاقتصاد والوظائف
افتراضي رد: سعوديات يقهرن «ثقافة ممنوع الاختلاط» ويصنعن فرص عمل لأنفسهن

مشكور جفاف












توقيع :

عرض البوم صور ملكة المشاعر   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2011, 12:29 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


الرتبة:
الصورة الرمزية
 
 
 
الصورة الرمزية جفـــــ العمر ـــــاف

البيانات

التسجيل:

Jan 2007

العضوية:

1

المشاركات:

47.482 [+]

بمعدل :

17,29 يوميا

اخر زياره :

07-28-2014 [+]

معدل التقييم:

5

نقاط التقييم:

8688
جفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميز

 

اوسمة العضو

 
وسام مؤسس الموقع وسام الإدارة وسام الإدارة العامة وسام الإدارة العامة وسام المدير العام 
مجموع الأوسمة: 7...) (المزيد»


معلومات العضو


دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي


التوقيت

 

اخر مواضيعي


الإتصالات

الحالة:

جفـــــ العمر ـــــاف غير متواجد حالياً

وسائل الإتصال:


كاتب الموضوع : جفـــــ العمر ـــــاف المنتدى : الاقتصاد والوظائف
افتراضي رد: سعوديات يقهرن «ثقافة ممنوع الاختلاط» ويصنعن فرص عمل لأنفسهن

العفو بارك الله فيكي












عرض البوم صور جفـــــ العمر ـــــاف   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
100, 108, 2011, 585, أم القرى, ملايين, آلاف, أماكن, أمي, مليون, ألف, لله, لأنه, ممنوع, ملك, ملكة, ممكن, لاس, مثل, مبالغ, متخصص, أبو, متواضعة, متوسط, أجل, أخر, ليه, لينا, مرتب, لشاب, مصاريف, أسبوع, مصر, مشروب, مشروبات, مشروع, مصروفات, مسن, لعام, أفضل, أفكار, أهل, أهلي, لها, أول, أنا, موالح, لنادي, مواجهة, منتجات, منتصرا, منح, منزله, مؤسس, مؤسسة, أنه, أنها, مؤكد, لضم, مطار, مطر, أكثر, لكن, لكنه, الأم, المملكة, الأماكن, الأب, المبالغ, الأبواب, المياه, المجتمع, المرأة, الأسبوع, الله, المطر, الذي, الثانوي, الثانوية, التي, البحث, البطالة, الى, الخميس, الجميع, الجامعة, الجامعية, الخاص, الخروج, امين, الدولة, امرأة, الرياض, الص, السلبي, السمبوسة, السابق, الزبائن, الشخص, الشريف, الشعبي, السعودي, السعوديات, السعودية, العمل, العلمي, الغلا, العام, العامة, الغامدي, العدد, العنب, الف, الفواكه, النادي, النساء, النسائية, الضمان, القرى, ابن, ابنته, اخر, اهتمام, اول, انت, انين, ثانوية, ثبات, بدء, تحمل, بداية, تجاهل, بحثا, بيع, بيعها, بين, بدون, بريطاني, بريطانيا, برنامج, تساقط, تسديد, تشير, تصوير, تصنع, تشكي, تعتبر, بعد, بعض, بهم, بها, بنا, بناء, بنت, بوس, توسع, توفي, توفير, تؤكد, تضيف, ثقافة, تقدم, تقرر, تقويم, تكون, حمل, حملة, خلال, جميع, خلق, جامعة, جامعية, دار, خارج, خاص, خاصة, حاول, جدا, حياة, يدخل, جديد, جده, درة, يرحب, خريجة, خروج, يصل, حصول, يعير, جفاف, جهات, جهة, جهود, دولة, جنيه, دورات, دون, حضور, راتب, ريال, رزق, رغم, رفع, روعه, رضي, سلبية, سمبوسة, سأكون, شاب, شابة, صاحب, صاحبة, سارة, ساق, شخص, شخصي, صيف, شعب, شعبي, شعبية, سعود, سعودي, سعوديات, سعودية, شهادة, شهر, زوج, زوجه, زوجها, صنع, علم, عمله, غلا, غلاء, على, عليه, عليها, عام, عامة, عامين, عدم, عدد, عيش, عين, ظروف, ظهر, عند, عندما, عودي, عنه, عنهن, www, فتاة, فتح, فيصل, فيه, فريق, فرص, فعل, فواكه, فني, فوق, فضل, فقر, فقط, إلى, إليه, هذا, هذه, إثبات, إدارة, إحدى, هرب, هزيمة, هنا, إقبال, ولم, ولا, نام, ناد, نادي, واجهه, ناس, نجاح, نية, وجد, وديا, ودية, وجه, نحن, ورق, نزل, نسائية, وسط, وظيفة, نظر, وعن, وفا, وفي, نفس, نفسه, نوع, وقت, ضمان, ضمن, ضيف, طلال, طلب, طالب, طالبه, طاولة, طبي, طرق, قيام, قرار, قرص, قروض, قرض, قوة, قطة, كما, كان, كانت, كبير, كيك, كريم, كون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





أقسام المنتدى

المنتدى العام | عام | المرسى الاسلامي | ديوانية الاعضاء | المنتدى الادبي | عذب الكلام | قصائد منقولة | الخواطر والاحاسيس | الخواطر المنقولة | منتدى المرأة | أحلا النواعم | المنتدى العلمي والاجتماعي | التربية والتعليم | الصحة والطب | المجتمع | منتدى الرياضة | مرح وفكاهه ونكت | العاب وترفيه | الرياضة | التصميم | اتصالات وتكنلوجيا | الاخبار العامة والجريمة | القصص والروايات | خيمة الشعراء | المطبخ | بيت حواء | عالم الصور | الترحيب | الآثار والتراث والثقافة | قصائد جفاف العمر | قسم عالم السيارات | ساحة النقاش | نفحات رمضانية | دائرة الضوء | عالم آدم | YouTube | الاقتصاد والوظائف | عروض الإستايلات | منتدى YouTube والصور والتقنية | المسابقات | إجابات المسابقة الرمضانية | رابطة جمهور العالمي | ديوان أوراق الزمن | ديوان سراب الصبر | ديوان الأمل المقتول | مدونة الذكريات | المكتبة | الأشغال اليدوية والمنزلية | المحذوفات الخاصة | مجلة جفاف العمر | ديوان بقايا الأمس | كتيبة البرسا barca | الاعجاز في القرآن الكريم | فساتين وأزياء وأناقة | إكسسوارت ومجوهرات | تسريحات ومكياج | العناية بالشعر | العناية بالبشرة | قسم العروس | اللانجري | الشنط والأحذية | YouTube اسلامي | YouTube الجريمة | YouTube ترفيه | الأطباق الرئيسية | السلطات والمقبلات | المعجنات والحلويات | العصائر والمشروبات | كنز المعلومات | فساتين السهرة | العطور | السياحة والسفر | الأثاث ومعارض الديكور | البحوث الدراسية والعلمية | قصص من ابداع الاعضاء |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc
الاستضافة والدعم الفني : مجموعة الياسر لخدمات الويب
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع الحقوق محفوظة لشبكة ومنتديات جفاف العمر
مودي ديزاين , المصممه اميرة صمتي