تواصل الفتيات مع الشبان عبر الإنترنت: رسالة .. محادثة .. لقاء .. فضيحة - منتديات جفاف العمر
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا

روابط مهمة : استرجاع كلمة المرور | طلب كود التفعيل | تفعيل العضوية

 



         :: أنباء عن إيقاف نائب رئيس الهلال لمدة عام وتغريمه 300 ألف ريال (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: تغريم 11 ممرضة سعودية 205 آلاف ريال (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: بالفيديو.. هكذا ستكون محطة قطار الرياض بالعليا (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: عم ريحانة: إعدام ابنة شقيقي «اغتيال حكومي» (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: معلم يجبر طلابه على رفع لافتة: كلنا سيدني!! (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: "الخدمة المدنية": طرح 1000 وظيفة تعليمية نسائية (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: نجل رجل أعمال يتهم عصابة عراقية بقتل والده قبل 10 سنوات ويكشف حقائق مثيرة (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: "رؤيا" تقود أباً لـ"جمجمة" طفلته ويمضي ليلته باكياً بجوارها بـ"رنية" (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: التعصب الرياضي يشعل "خلافاً تويترياً" بين "الكلباني والقرني" (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: "فندق الريتز كارلتون بالرياض": إعلان وظيفة "ساقي خمور" نشر بالخطأً (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)      
 

  اعلان المنتدى

 قال ابن القيم رحمه الله تعالى : من علامات السعادة والفلاح أن العبد كلما زيد في علمه زيد في تواضعه ورحمته. وكلما زيد في عمله زيد في خوفه وحذره. وكلما زيد في عمره نقص من حرصه. وكلما زيد في ماله زيد في سخائه وبذله. وكلما زيد في قدره وجاهه زيد في قربه من الناس وقضاء حوائجهم والتواضع لهم. وعلامات الشقاوة أنه كلما زيد في علمه زيد في كبره وتيهه, وكلما زيد في عمله زيد في فخره واحتقاره للناس وحسن ظنه بنفسه, وكلما زيد في عمره زيد في حرصه وكلما زيد في ماله زيد في بخله وإمساكه وكلما زيد في قدره وجاهه زيد في كبره وتيهه. وهذه الأمور ابتلاء من الله وامتحان يبتلي بها عباده فيسعد بها أقوام ويشقى بها أقوام:وكذلك الكرامات امتحان وابتلاء, كالملك والسلطان والمال.قال تعالى عن نبيه سليمان لما رأى عرش بلقيس:{ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ } النمل40. فالنعم ابتلاء من الله وامتحان يظهر بها شكر الشكور وكفر الكفور. كما أن المحن بلوى منه سبحانه, فهو يبتلي بالنعم كما يبتلي بالمصائب, قال تعال:{ فَأَمَّا الْأِنْسَانُ إِذَا مَا ابْتَلاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ* وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ* كَلاَّ..} الفجر 15-17, أي ليس كل ما وسعت عليه وأكرمته ونعمته يكون ذلك إكراما مني له, ولا كل من ضيّقت عليه رزقه وابتليته يكون ذلك إهانة مني له. ( أي ليس الأمر كما زعم لا في هذا ولا في هذا فان الله تعالى يعطي المال من يحب ومن لا يحب ويضيق على من يحب ومن لا يحب, وإنما المراد في ذلك على طاعة الله في كل من الحالين إذا كان غنيّا بأن يشكر الله على ذلك وان كان فقيرا بأن يصبر من أراد علو بنيانه فعليه بتوثيق أساسه وإحكامه وشدة الاعتناء به. فإن علو البنيان على قدر توثيق الأساس وإحكامه. فالأعمال والدرجات بنيان وأساسها الإيمان, ومتى كان الأساس وثيقا حمل البنيان واعتلى عليه. وإذا تهدم شيء من البنيان سهل تداركه, وإذا كان الأساس غير وثيق لم يرتفع البنيان ولم يثبت, وإذا تهدم شيء من الأساس سقط البنيان أو كاد. فالعارف همّته تصحيح الأساس وإحكامه, والجاهل يرفع في البناء عن غير أساس فلا يلبث بنيانه أن يسقط. قال تعالى:{ أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ} فالأساس لبناء الأعمال كالقوة لبدن الإنسان, فإذا كانت القوة قوية حملت البدن ودفعت عنه كثيرا من الآفات, وإذا كانت القوة ضعيفة ضعف حملها للبدن وكانت الآفات إليه أسرع شيء, فاحمل بنيانك على قوة أساس الإيمان, فإذا تشعث شيء من أعالي البناء وسطحه كان تداركه أسهل عليك من خراب الأساس.وهذا الأساس أمران: صحة المعرفة بالله وأمره وأسمائه وصفاته. والثاني: تجريد الانقياد له ولرسوله دون ما سواه, فهذا أوثق أساس أسس العبد عليه بنيانه, وبحسبه يعتلي البناء ما شاء. فاحكم الأساس, واحفظ القوة, ودم على الحمية, واستفرغ إذا زاد بك الخلط, والقصد القصد وقد بلغت المراد, وإلا فما دامت القوة ضعيفة والمادة الفاسدة موجودة والاستفراغ معدوما: فاقر السلام على الحياة فإنها قد آذنتك بسرعة التوديع) . كلمة ادارة الموقع

كيفية المشاركة في المنتدى
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً لهذا اليوم   الموضوع النشط لهذا اليوم   الاشراف المميزلهذا اليوم    الرقابة المميزه لهذا اليوم 
قريبا
تغريم 11 ممرضة سعودية 205 آلاف ريال
بقلم : جفـــــ العمر ـــــاف
قريبا
قريبا

 
العودة   منتديات جفاف العمر > المنتدى العام > الاخبار العامة والجريمة
 

الاخبار العامة والجريمة جرائم,حوادث,كوارث


تواصل الفتيات مع الشبان عبر الإنترنت: رسالة .. محادثة .. لقاء .. فضيحة

جرائم,حوادث,كوارث


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-03-2011, 12:46 PM
 
 
الصورة الرمزية جفـــــ العمر ـــــاف
جفـــــ العمر ـــــاف متواجد حالياً


اوسمة العضو

 
وسام مؤسس الموقع وسام الإدارة وسام الإدارة العامة وسام الإدارة العامة وسام المدير العام 
مجموع الأوسمة: 7...) (المزيد»


البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 1
المشاركات: 48.281 [+]
بمعدل : 16,99 يوميا
الجنس :  ذكــر
الدولة :  Saudi Arabia

التوقيت

 

Tq تواصل الفتيات مع الشبان عبر الإنترنت: رسالة .. محادثة .. لقاء .. فضيحة

2011, أم القرى, للجنس, للشباب, لله, أمهات, أمن, لأول, لأنه, للقاء, ماء, لاس, لذلك, مثل, أبو, أجل, أجمل, أحمد, محلية, أحد, أخر, أخرى, ليس, ليست, ليه, أخضر, مراد, مراسلة, مراقب, مراقبة, مرة, أسماء, لشاب, مساحة, مشاكل, أسرة, أعمال, لغة, أعظم, أفضل, أهل, أهمية, لها, أن هناك, أول, مناسبة, موانع, مواقع, منذ, منح, مؤسس, مؤسسة, منع, أنه, أنواع, موضوع, مطر, لقاء, أقواها, أكد, لكن, لكنه, الأم, الأمر, الأب, المحادثة, المجتمع, المحيط, المرأة, المشاكل, الأصدقاء, الأسر, الأسرة, الأعمال, اللغة, الله, الآن, الأول, المواقع, المؤسسات, الموضوع, الابتزاز, الاجتماع, الاجتماعي, الاجتماعية, الانحراف, الذي, الذين, الثالث, الثاني, التي, التحرش, التحقيق, البريد, التسلية, التصرف, التعب, التعبير, البوابة, الثقة, الى, الخميس, الخامس, الدائم, الخاطئ, الخبر, اليد, الخيال, الحديث, الخروج, الدعوة, الجهاز, الحنا, الجنس, الجنسي, الجنسية, الدكتور, امرأة, الرابع, الرجل, الرئيس, الرقابة, الص, الشات, الشاشة, السائل, الشباب, الشبان, الشيطان, الشرعي, الزواج, الشوارع, الزوج, العمل, العملية, العلاقات, العمر, العدد, العنكبوت, الف, الفتاة, الفتيات, الفراغ, الفطر, الإلكتروني, الإسلامي, الإسلامية, الإعلام, الإعلامية, الإنترنت, الإنسان, الضحايا, الطائف, الطبي, الطبيعي, الطبيعية, القلوب, القحطاني, القرى, القصص, الكذب, الكريم, ابتداء, ابتز, ابتزاز, ابن, ابنتي, اجتماع, احترام, استمرار, اول, انت, انه, اكل, ذلك, ذات, ثلاث, ثالث, باب, ثاني, تتم, تبادل, تبحث, تتحدث, تتجه, تتواصل, بداية, تحذير, تحرش, بيع, بين, تحقيق, تربوية, ترفض, بسبب, تصرفات, تعلم, بعد, تعود, بعض, بها, بول, بنا, بناء, بنات, بنت, تنتج, تؤدي, توجيه, تقليد, ثقافة, تقدم, تقدير, تقنية, خلال, جميل, جميع, خمس, جلطة, يمكن, خامس, جامعة, حاد, حادثة, دار, جان, حبيب, خبر, يبه, حياة, يجب, حديث, جده, حين, دراسات, يرفض, خروج, حساب, دعوة, يعوض, يعطي, جفاف, يفتح, جهاز, حول, حوادث, يؤثر, يؤدي, جنس, جنسية, دون, يضم, خطر, خطوات, يقع, حكم, يكسب, يكون, رابع, راقب, ربما, رجل, رسالة, رغم, رفض, رئيس, رقابة, سلم, سلبية, صلى, صلى الله عليه وسلم, شأن, شاب, زايد, شاشة, شاهد, شباب, شبان, سبب, شبك, شبكة, صحيح, صديق, صدق, شريط, شرعي, شرعية, شغل, سهم, شهد, شهدت, زهرة, زواج, شوارع, زوج, صور, شكل, علم, عمليات, عملية, علاقات, علاقة, غلب, على, عليه, عليها, عمر, عام, عاما, عاد, عبر, عدم, عدد, عين, عيون, غرة, عظم, ظهور, عن طريق, عند, عندما, عنه, عنها, عنك, عضو, عكاظ, www, فاطمة, فتاة, فتح, فتيات, فيس, فيه, فيها, فساد, فعل, فور, فضل, فطر, إلا, إلى, إليه, إلكتروني, هاك, هذا, هذه, هيا, هيئة, إرشادات, إسلام, إعلامية, هنا, هناك, إنتر, إنسان, إضافة, إطلاق, ولم, ولا, وأن, ولكن, نام, والد, والدي, والده, والدها, ناس, واصل, واقع, نتائج, نية, وجد, نحن, نزل, وسلم, وصلت, وسائل, نظر, وعن, وفي, نفس, نفسه, وفق, نهاية, وهو, وإنا, نوع, وضع, وقت, وقد, نقص, ضمن, ضحايا, ضعف, طلاق, طالب, طالبة, طاولة, طبي, طبيعية, طرد, طريق, طرفا, طور, قلي, قلوب, قال, قبول, قيم, قحطاني, قسم, قصة, قصص, قوم, قوله, قوة, قضايا, قضية, كمبيوتر, كامل, كاملة, كان, كانت, كتاب, كتابه, كبير, كرة, كريم, كسب, كون

تواصل الفتيات الشبان الإنترنت: رسالة








المختصون اختلفوا والشرعيون مانعوا .. و «عكاظ» تفتح الملف الشائك
تواصل الفتيات مع الشبان عبر الإنترنت: رسالة .. محادثة .. لقاء .. فضيحة

شريف بن أحمد ــ جدة


تواصل الفتيات الشبان الإنترنت: رسالة



«فتاة تنتحر بعد أن طردها حبيبها الإنترنتي»، تلك آخر ضحايا الإنترنت والتي تعلقت بصديقها بعد سنة كاملة من التواصل، ولكنها اتجهت للانتحار بعد أن قام بطردها من حسابه على الإنترنت.
ولا يخفى على أحد مايسببه تواصل الفتيات مع الشباب عن طريق المواقع الإلكترونية لعواقب سيئة في ظل بعد المراقبة الأسرية وضعف التوعية الإعلامية. وقد انقسم المختصون الاجتماعيون بين مؤيد ومعارض لقضية التواصل عن طريق المواقع الإلكترونية، فحجة المؤيدين كانت في أن التواصل يفتح آفاقا للجنسين ليتعرف كل منهم على الآخر، أما المعارضون فيرون أن التواصل يؤدي لعواقب سيئة، بينما أكد الشرعيون أنه لا يجوز إطلاقا التواصل عن طريق مثل هذه المواقع إلا لحاجة ملحة.
«عكاظ» طرحت الموضوع على طاولة المختصين والمهتمين وأصحاب الشأن وناقشته في سياق التحقيق التالي:
البداية كانت مع الآباء والأمهات الذين كانوا منقسمين حول هذا الموضوع، حيث قالت أم رهف «يمكن أن نأخذ التواصل من جانبين، الأول التواصل الصحيح وهو الذي يتم من أجل تبادل الخبرات والآراء، والآخر وهو الذي يؤدي لعواقب سلبية والتي نجدها لدى المراهقات بسبب النقص العاطفي فنجدها تتجه للشباب ليعوضها ذلك النقص».
وأضافت، «نجد أن بعضهن يتجهن لهذا الأمر تقليدا لصديقاتها، ولكن عندما تعلم خطره عليها تعدل عن هذا التصرف»، مطالبة الآباء والأمهات باحتواء بناتهم وأبنائهم عاطفيا حتى لا يتجهوا في هذا الإطار.
وقالت فاطمة القحطاني «نحن الآن في زمن القفز، ومن الطبيعي أن نرضخ للتقنية، وعندما أقوم بإعطاء ابنتي جهاز كمبيوتر فإنني يجب أن أعطيها إرشادات وتوجيهات لأن منحها هذا الجهاز يعتبر مغامرة ورغم ذلك يجب أن أمنحها الثقة وأكون صديقة لها».
ورفض مشاري محمد (33 عاما) تواصل الفتيات مع الشباب بقوله «لا يؤدي هذا التواصل إلا لنتائج سلبية لن نلتمسها إلا بعد أن تحدث، والشرع نهى عن مثل هذه الأمور»، ووافقه الرأي هادي سالم (39 عاما) بقوله «لا يمكن أن أوافق على أن تتواصل ابنتي مع شاب، لأن نهاية التواصل سيجلب لي أمورا سيئة، وكذلك لابنتي التي ربما تعود عليها بنتائج سلبية».
الأسباب الاجتماعية
واعتبر أستاذ علم الاجتماع التربوي في جامعة أم القرى الدكتور محمود كسناوي أن الفراغ هو السبب الرئيس في اتجاه الفتاة للتواصل مع الشباب عن طريق المواقع الإلكترونية، بقوله «يشكل الفراغ الذي ينتج عندما لا تجد الفتاة عملا أو وصلت لسن الزواج ولم يتقدم لها أحد، عاملا رئيسا في اتجاه الكثير من الفتيات للتواصل عن طريق المواقع الإلكترونية مع الشباب، لتشغل عاطفتها الجياشة، وهذا الأمر ترفضه عاداتنا وتقاليدنا، لأنه يؤدي للانفلات والانحراف ويؤثر على الأسرة، ولا يتوافق مع بيئة المجتمع».
وأضاف كسناوي «يمكن أن نصنف أسباب اتجاه الفتاة لذلك إلى ثلاث أنواع، فالأول يكون بالأسرة وهي المؤسسة التربوية الاجتماعية التي يجب أن تتربى البنت في كنفها فإذا صلحت الأسرة صلح أفرادها، أما الثاني فيكون بانفلات الآباء والأمهات وإعطاء الفتيات مساحة أكبر في التعبير والخروج وعدم المراقبة، أما الثالث فيكون في المشاكل الأسرية التي تنتج جراء طلاق الأب والأم، حيث تبحث الفتاة عن العطف والحنان الأسري الذي تحتاجه من الوالدين»، وشدد على أهمية دور المؤسسات التربوية والإعلامية في العملية التوعوية.
وخالفت الباحثة الاجتماعية الدكتورة زهرة المعبي كافة الآراء بقولها «لا أرى مانع من التواصل، حيث إنه يشكل بعدا في ثقافة الفتاة والشاب، ويعرف كلا منهم بالآخر، وهو نوع من أنواع التنفيس، لأن المجتمع يرفض فكرة الاختلاط، ويكسب احترام وتقدير كل منهم للآخر، والفساد لأ ياتي عن طريق المواقع الإلكترونية، لأن كثيرا من عمليات التواصل تتم عبر أسماء وهمية»، واعتبرت أن الترقيم الذي نشاهده في الشوارع هو الأمر الخاطئ الذي يؤدي لنتائج سلبية.
خطوات شيطانية
وعد أستاذ الدراسات الإسلامية في جامعة الطائف الدكتور جميل اللويحق أن النظر الشرعي لطبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة الأجنبية عنه في الإسلام هو الأساس الذي يمكن النظر من خلاله إلى التواصل بين الرجل والمرأة عبر الشبكة العنكبوتية، «لا يكون قبول هذا التواصل إلا إذا كان لتحقيق مقصود صحيح مطلوب كاستعلام في حكم أو سؤال في علم أو متابعة لمعاملة ونحو ذلك، شريطة أن يتم ذلك وفق ضوابط شرعية وهي الالتزام باللغة الجادة وعدم تبادل صور أو ظهور مباشر عبر الشاشة مع ترك فضول القول الذي يجر إلى ما بعده».
وأضاف «من الملاحظ الآن كثرة ما جرت إليه هذه المحادثات من تطور للعلاقة حتى لا تخلو صحفنا المحلية كل يوم وآخر من قصص الابتزاز التي جاء أغلبها من هذه البوابة، وطبيعة التواصل عبر الشبكة تسمح بمقدار كبير من الخفاء في هذه العلاقة حتى يقع المحظور على حين غرة من المحيطين بالإنسان رجلا كان أو امرأة».. داعيا إلى ضرورة التذكير الدائم بالله تعالى لمن يدمنون التعاطي مع هذه الوسائل تحذيرا لهم من الانزلاق إلى هذه الخطوات الشيطانية، وطالب الأهل بمراقبة من كانوا في رعايتهم بما يعينهم على أنفسهم ويمنعهم ابتداء من التمادي في بعض ما لا يحمد من هذه الأمور.
التحرش الجنسي
رأي اللويحق وجد تأييدا من عضو هيئة التدريس في جامعة أم القرى الدكتورة حياة باأخضر، مبينة أن الإسلام نظم العلاقات الاجتماعية بما يضمن الاستمرار بضوابط شرعية تعطي للفطرة حدودها الطبيعية، وأضافت قائلة «كل مجتمع مكون من ذكور وإناث يتفاوتون في الأعمار والنيات والأعمال، لذا فالضوابط الشرعية تعطي للجميع الحدود المناسبة لكل منها ومن أحرج الأعمار وأقواها سن الشباب الذي يفور قوة في البدن والعقل والعطاء والشهوة، لذا لزم بناء جسور شرعية تراعي الفطرة وتحقق بالتالي نماء المجتمع نحو بناء مطرد تقل فيه التجاوزات، ومن أبرز النوازل التي تعصف بهذه الفئة المحادثة عبر وسائل الإنترنت تحت دعاوى شتى إما بغرض التعارف أو التسلية لتمضية الوقت أو لبث الشكوى أو للقاء على أعمال خدمية مجتمعية أو حتى نسمع من البعض بقصد الدعوة ومع تنامي الإعلام الإلكتروني فقد تزايدت أعداد الشكاوى من المضايقات الإلكترونية، أو ما يسمى «التخويف الإلكتروني»، إضافة إلى مضايقات التحرش الجنسي وأنواع أخرى من حوادث الإيقاع بالضحايا وقضايا الابتزاز».
واستشهدت باأخضر بفتوى ابن جبرين التي نصت على أنه «لا يجوز لأي إنسان أن يراسل امرأة أجنبية عنه؛ لما في ذلك من فتنة، وقد يظن المراسل أنه ليست هناك فتنة، ولكن لا يزال به الشيطان حتى يغريه بها، ويغريها به، وقد أمر صلى الله عليه وسلم من سمع بالدجال أن يبتعد عنه، وأخبر أن الرجل قد يأتيه وهو مؤمن ولكن لا يزال به الدجال حتى يفتنه».
مشددة على أن مراسلة الشبان للشابات فتنة عظيمة وخطر كبير يجب الابتعاد عنها وإن كان السائل يقول: إنه ليس فيها عشق ولا غرام. ولا شك أن التخاطب عبر الشات أبلغ أثرا وأعظم خطرا من المراسلة عن طريق البريد، وفي كل شر.
موانع المحادثة
وبينت باأخضر أن هناك خمسة موانع بين الجنسين بشأن التواصل عن طريق المواقع الإلكترونية، الأول اتخاذ الأخدان وهذا ما نهى عن الله تعالى في كتابه، بقوله: (ولا متخذات أخدان) والمراد بالأخدان الأصدقاء، أما الثاني فلأن هذا التواصل ذريعة للوقوع في المحظورات كاللغو في الحديث، مرورا بالأمور الجنسية، وتخريب البيوت، وانتهاك الأعراض.
وأضافت «أما الثالث لأنه موطن تنعدم فيه الرقابة، ولا توجد فيه متابعة، فيفضي الطرفان لما يريدان دون خوف، أما الرابع أنه يستلزم ذلك التواصل الكذب، مثلا كسؤال الأب أو الزوج لها عن ما تفعل فإنه ستضطر للكذب عليهما، أما الأمر الخامس فلأنه يدعو إلى تعلق القلوب بالخيال والمثالية، حيث يصور كل منهما للآخر بإنه الأجمل والأفضل».
وشددت الدكتورة حياة على أن مثل هذه التصرفات تؤدي لأمور سيئة، حيث سمعت بقصة لفتاة تبلغ من العمر 16 عاما تتحدث منذ سنة مع شاب، وبدأ الحديث بينهما باللعب عن طريق الإنترنت، حتى تطور إلى تعلق الفتاة بالشاب، فقام بطردها، فلجأت الفتاة للانتحار، وأصيب والدها بجلطة وأمها بانهيار، مشيرة إلى أن المجتمع مليء بمثل هذه القصص بسبب غفلة الأبوين عن أبنائهم وبناتهم.










j,hwg hgtjdhj lu hgafhk ufv hgYkjvkj: vshgm >> lph]em grhx tqdpm 2011 Hl hgrvn gg[ks ggafhf ggi Hlihj Hlk gH,g gHki ggrhx lhx ghs g`g; leg Hf, H[g H[lg Hpl] lpgdm Hp] Hov Hovn gds gdsj gdi Hoqv lvh] lvhsgm lvhrf lvhrfm lvm Hslhx gahf lshpm lah;g Hsvm Hulhg gym Hu/l Htqg Hig Hildm gih Hk ikh; H,g lkhsfm l,hku l,hru lk` lkp lcss lcssm lku Hki Hk,hu l,q,u l'v grhx Hr,hih H;] g;k g;ki hgHl hgHlv hgHf hglph]em hgl[jlu hglpd' hglvHm hglah;g hgHw]rhx hgHsv hgHsvm hgHulhg hggym hggi hgNk hgH,g hgl,hru hglcsshj hgl,q,u hghfj.h. hgh[jlhu hgh[jlhud hgh[jlhudm hghkpvht hg`d hg`dk hgehge hgehkd hgjd hgjpva hgjprdr hgfvd] hgjsgdm hgjwvt hgjuf hgjufdv hgf,hfm hgerm hgn hgolds hgohls hg]hzl hgoh'z hgofv hgd] hgodhg hgp]de hgov,[ hg]u,m hg[ih. hgpkh hg[ks hg[ksd hg[ksdm hg];j,v hlvHm hgvhfu hgv[g hgvzds hgvrhfm hgw hgahj hgaham hgshzg hgafhf hgafhk hgad'hk hgavud hg.,h[ hga,hvu hg.,[ hgulg hgulgdm hgughrhj hgulv hgu]] hguk;f,j hgt hgtjhm hgtjdhj hgtvhy hgt'v hgYg;jv,kd hgYsghld hgYsghldm hgYughl hgYughldm hgYkjvkj hgYkshk hgqphdh hg'hzt hg'fd hg'fdud hg'fdudm hgrg,f hgrp'hkd hgrvn hgrww hg;`f hg;vdl hfj]hx hfj. hfj.h. hfk hfkjd h[jlhu hpjvhl hsjlvhv h,g hkj hki h;g `g; `hj eghe ehge fhf ehkd jjl jfh]g jfpe jjp]e jj[i jj,hwg f]hdm jp`dv jpva fdu fdk jprdr jvf,dm jvtq fsff jwvthj jugl fu] ju,] fuq fih f,g fkh fkhx fkhj fkj jkj[ jc]d j,[di jrgd] erhtm jr]l jr]dv jrkdm oghg [ldg [ldu ols [g'm dl;k ohls [hlum ph] ph]em ]hv [hk pfdf ofv dfi pdhm d[f p]de []i pdk ]vhshj dvtq ov,[ pshf ]u,m du,q du'd [tht dtjp [ih. p,g p,h]e dcev dc]d [ks [ksdm ],k dql o'v o',hj dru p;l d;sf d;,k vhfu vhrf vflh v[g vshgm vyl vtq vzds vrhfm sgl sgfdm wgn wgn hggi ugdi ,sgl aHk ahf .hd] aham ahi] afhf afhk sff af; af;m wpdp w]dr w]r avd' avud avudm ayg sil ai] ai]j .ivm .,h[ a,hvu .,[ w,v a;g ugl ulgdhj ulgdm ughrhj ughrm ygf ugn ugdi ugdih ulv uhl uhlh uh] ufv u]l u]] udk ud,k yvm u/l /i,v uk 'vdr uk] uk]lh uki ukih uk; uq, u;h/ www th'lm tjhm tjp tjdhj tds tdi tdih tsh] tug t,v tqg t'v Ygh Ygn Ygdi Yg;jv,kd ih; i`h i`i idh idzm Yvah]hj Ysghl Yughldm ikh ikh; Ykjv Ykshk Yqhtm Y'ghr ,gl ,gh ,Hk ,g;k khl ,hg] ,hg]d ,hg]i ,hg]ih khs ,hwg ,hru kjhz[ kdm ,[] kpk k.g ,sgl ,wgj ,shzg k/v ,uk ,td kts ktsi ,tr kihdm ,i, ,Ykh k,u ,qu ,rj ,r] krw qlk qphdh qut 'ghr 'hgf 'hgfm 'h,gm 'fd 'fdudm 'v] 'vdr 'vth ',v rgd rg,f rhg rf,g rdl rp'hkd rsl rwm rww r,l r,gi r,m rqhdh rqdm ;lfd,jv ;hlg ;hlgm ;hk ;hkj ;jhf ;jhfi ;fdv ;vm ;vdl

توقيع :




jefaf on Twitter

للاضافة :
jefaf@
ــــــــــ


ــــــــــ

قناة jefaf.com على youtube :


ــــــــــ
Jefaf Alomr - Google+

ــــــــــ
منتديات جفاف العمر

www.jefaf.com

رد مع اقتباس
قديم 03-03-2011, 07:47 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


الرتبة:
الصورة الرمزية
 
 
 
الصورة الرمزية ملكة المشاعر

البيانات

التسجيل:

Sep 2009

العضوية:

2124

المشاركات:

26.905 [+]

بمعدل :

14,49 يوميا

اخر زياره :

10-31-2014 [+]

معدل التقييم:

5

نقاط التقييم:

3270
ملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميزملكة المشاعر عضو متميز

 

اوسمة العضو

 
وسام ملكة التصاميم الوسام وسام الأميرة وسام التواصل وسام العطاء المتواصل 
مجموع الأوسمة: 11...) (المزيد»


معلومات العضو


دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي


التوقيت

 

اخر مواضيعي


الإتصالات

الحالة:

ملكة المشاعر غير متواجد حالياً

وسائل الإتصال:


كاتب الموضوع : جفـــــ العمر ـــــاف المنتدى : الاخبار العامة والجريمة
افتراضي رد: تواصل الفتيات مع الشبان عبر الإنترنت: رسالة .. محادثة .. لقاء .. فضيحة

يعطيك العافية جفاف












توقيع :

عرض البوم صور ملكة المشاعر   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2011, 01:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


الرتبة:
الصورة الرمزية
 
 
 
الصورة الرمزية جفـــــ العمر ـــــاف

البيانات

التسجيل:

Jan 2007

العضوية:

1

المشاركات:

48.281 [+]

بمعدل :

16,99 يوميا

اخر زياره :

10-31-2014 [+]

معدل التقييم:

5

نقاط التقييم:

8698
جفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميزجفـــــ العمر ـــــاف عضو متميز

 

اوسمة العضو

 
وسام مؤسس الموقع وسام الإدارة وسام الإدارة العامة وسام الإدارة العامة وسام المدير العام 
مجموع الأوسمة: 7...) (المزيد»


معلومات العضو


دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي


التوقيت

 

اخر مواضيعي


الإتصالات

الحالة:

جفـــــ العمر ـــــاف متواجد حالياً

وسائل الإتصال:


كاتب الموضوع : جفـــــ العمر ـــــاف المنتدى : الاخبار العامة والجريمة
افتراضي رد: تواصل الفتيات مع الشبان عبر الإنترنت: رسالة .. محادثة .. لقاء .. فضيحة

الله يعافيكي
بارك الله فيك أشكر لك مرورك الكريم وفقكي الله












عرض البوم صور جفـــــ العمر ـــــاف   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, أم القرى, للجنس, للشباب, لله, أمهات, أمن, لأول, لأنه, للقاء, ماء, لاس, لذلك, مثل, أبو, أجل, أجمل, أحمد, محلية, أحد, أخر, أخرى, ليس, ليست, ليه, أخضر, مراد, مراسلة, مراقب, مراقبة, مرة, أسماء, لشاب, مساحة, مشاكل, أسرة, أعمال, لغة, أعظم, أفضل, أهل, أهمية, لها, أن هناك, أول, مناسبة, موانع, مواقع, منذ, منح, مؤسس, مؤسسة, منع, أنه, أنواع, موضوع, مطر, لقاء, أقواها, أكد, لكن, لكنه, الأم, الأمر, الأب, المحادثة, المجتمع, المحيط, المرأة, المشاكل, الأصدقاء, الأسر, الأسرة, الأعمال, اللغة, الله, الآن, الأول, المواقع, المؤسسات, الموضوع, الابتزاز, الاجتماع, الاجتماعي, الاجتماعية, الانحراف, الذي, الذين, الثالث, الثاني, التي, التحرش, التحقيق, البريد, التسلية, التصرف, التعب, التعبير, البوابة, الثقة, الى, الخميس, الخامس, الدائم, الخاطئ, الخبر, اليد, الخيال, الحديث, الخروج, الدعوة, الجهاز, الحنا, الجنس, الجنسي, الجنسية, الدكتور, امرأة, الرابع, الرجل, الرئيس, الرقابة, الص, الشات, الشاشة, السائل, الشباب, الشبان, الشيطان, الشرعي, الزواج, الشوارع, الزوج, العمل, العملية, العلاقات, العمر, العدد, العنكبوت, الف, الفتاة, الفتيات, الفراغ, الفطر, الإلكتروني, الإسلامي, الإسلامية, الإعلام, الإعلامية, الإنترنت, الإنسان, الضحايا, الطائف, الطبي, الطبيعي, الطبيعية, القلوب, القحطاني, القرى, القصص, الكذب, الكريم, ابتداء, ابتز, ابتزاز, ابن, ابنتي, اجتماع, احترام, استمرار, اول, انت, انه, اكل, ذلك, ذات, ثلاث, ثالث, باب, ثاني, تتم, تبادل, تبحث, تتحدث, تتجه, تتواصل, بداية, تحذير, تحرش, بيع, بين, تحقيق, تربوية, ترفض, بسبب, تصرفات, تعلم, بعد, تعود, بعض, بها, بول, بنا, بناء, بنات, بنت, تنتج, تؤدي, توجيه, تقليد, ثقافة, تقدم, تقدير, تقنية, خلال, جميل, جميع, خمس, جلطة, يمكن, خامس, جامعة, حاد, حادثة, دار, جان, حبيب, خبر, يبه, حياة, يجب, حديث, جده, حين, دراسات, يرفض, خروج, حساب, دعوة, يعوض, يعطي, جفاف, يفتح, جهاز, حول, حوادث, يؤثر, يؤدي, جنس, جنسية, دون, يضم, خطر, خطوات, يقع, حكم, يكسب, يكون, رابع, راقب, ربما, رجل, رسالة, رغم, رفض, رئيس, رقابة, سلم, سلبية, صلى, صلى الله عليه وسلم, شأن, شاب, زايد, شاشة, شاهد, شباب, شبان, سبب, شبك, شبكة, صحيح, صديق, صدق, شريط, شرعي, شرعية, شغل, سهم, شهد, شهدت, زهرة, زواج, شوارع, زوج, صور, شكل, علم, عمليات, عملية, علاقات, علاقة, غلب, على, عليه, عليها, عمر, عام, عاما, عاد, عبر, عدم, عدد, عين, عيون, غرة, عظم, ظهور, عن طريق, عند, عندما, عنه, عنها, عنك, عضو, عكاظ, www, فاطمة, فتاة, فتح, فتيات, فيس, فيه, فيها, فساد, فعل, فور, فضل, فطر, إلا, إلى, إليه, إلكتروني, هاك, هذا, هذه, هيا, هيئة, إرشادات, إسلام, إعلامية, هنا, هناك, إنتر, إنسان, إضافة, إطلاق, ولم, ولا, وأن, ولكن, نام, والد, والدي, والده, والدها, ناس, واصل, واقع, نتائج, نية, وجد, نحن, نزل, وسلم, وصلت, وسائل, نظر, وعن, وفي, نفس, نفسه, وفق, نهاية, وهو, وإنا, نوع, وضع, وقت, وقد, نقص, ضمن, ضحايا, ضعف, طلاق, طالب, طالبة, طاولة, طبي, طبيعية, طرد, طريق, طرفا, طور, قلي, قلوب, قال, قبول, قيم, قحطاني, قسم, قصة, قصص, قوم, قوله, قوة, قضايا, قضية, كمبيوتر, كامل, كاملة, كان, كانت, كتاب, كتابه, كبير, كرة, كريم, كسب, كون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





أقسام المنتدى

المنتدى العام | عام | المرسى الاسلامي | ديوانية الاعضاء | المنتدى الادبي | عذب الكلام | قصائد منقولة | الخواطر والاحاسيس | الخواطر المنقولة | منتدى المرأة | أحلا النواعم | المنتدى العلمي والاجتماعي | التربية والتعليم | الصحة والطب | المجتمع | منتدى الرياضة | مرح وفكاهه ونكت | العاب وترفيه | الرياضة | التصميم | اتصالات وتكنلوجيا | الاخبار العامة والجريمة | القصص والروايات | خيمة الشعراء | المطبخ | بيت حواء | عالم الصور | الترحيب | الآثار والتراث والثقافة | قصائد جفاف العمر | عالم السيارات | ساحة النقاش | نفحات رمضانية | دائرة الضوء | عالم آدم | YouTube | الاقتصاد | عروض الإستايلات | منتدى YouTube والصور والتقنية | المسابقات | إجابات المسابقة الرمضانية | رابطة جمهور العالمي | ديوان أوراق الزمن | ديوان سراب الصبر | ديوان الأمل المقتول | مدونة الذكريات | المكتبة | الأشغال اليدوية والمنزلية | المحذوفات الخاصة | مجلة جفاف العمر | ديوان بقايا الأمس | كتيبة البرسا barca | الاعجاز في القرآن الكريم | فساتين وأزياء وأناقة | إكسسوارت ومجوهرات | تسريحات ومكياج | العناية بالشعر | العناية بالبشرة | قسم العروس | اللانجري | الشنط والأحذية | YouTube اسلامي | YouTube الجريمة | YouTube ترفيه | الأطباق الرئيسية | السلطات والمقبلات | المعجنات والحلويات | العصائر والمشروبات | كنز المعلومات | فساتين السهرة | العطور | السياحة والسفر | الأثاث ومعارض الديكور | البحوث الدراسية والعلمية | قصص من ابداع الاعضاء | الوظائف | ديوان الملاذ الاخير | العقار والاسكان |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc
الاستضافة والدعم الفني : مجموعة الياسر لخدمات الويب
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع الحقوق محفوظة لشبكة ومنتديات جفاف العمر
مودي ديزاين , المصممه اميرة صمتي