روايه روبنسون كروزو ...Robinson Crusoe - منتديات جفاف العمر
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا

روابط مهمة : استرجاع كلمة المرور | طلب كود التفعيل | تفعيل العضوية

 



         :: الديكور الروسي وروعته وفخامته ورونقه في كل زاويه (آخر رد :ملكة المشاعر)       :: الوخز بالإبر يخفف آلام الأعصاب (آخر رد :ملكة المشاعر)       :: البراك خلافاً للفوزان: التهنئة بالعيد قبل الصلاة عادة حسنة ولا ينبغي التشدد (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: "التجارة": 5000 ريال لمن يبلغ عن مستودعات الألعاب النارية (آخر رد :ملكة المشاعر)       :: غرف نوم رائعة (آخر رد :ملكة المشاعر)       :: المسند : من يخرج مغرب اليوم لتحري هلال شوال كمن يطلب الولد قبل الزواج ! (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: بالصور: تشغيل النفق الجديد الرابط بين حي جرول وتوسعة المسجد الحرام (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: الشيحي: لو لدينا مجلس شورى لسأل وزير الداخلية عن تعيين أمير لنجران (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: "الملا": السجن سنتين عقوبة من يستفزُّ آخر ويوثق له "فيديو" (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)       :: ضبط خطابة تبتز الرجال بصورهم في المدينة (آخر رد :جفـــــ العمر ـــــاف)      
 

: بالعود والبخور برشات العطور باسمى ايات السرور أبارك لكم بعيد الفطر السعيد : كل عام وانتم بخير بالنيابة عن كل منسوبي هذا الموقع الراقي اتقدم بالتهنئة للجميع بعيد الفطر المبارك تقبل الله الصيام والقيام وصالح الاعمال انه سميع مجيب وختم لنا ولكم بجنات النعيم : تعال وامسكها يدي تعال نشبك هاليدين ونمشي مسافات الزمان نلقا الامل نلقا الحنان والعيد يزها في امان ( جفاف العمر)

  اعلان المنتدى

 قال ابن القيم رحمه الله تعالى : من علامات السعادة والفلاح أن العبد كلما زيد في علمه زيد في تواضعه ورحمته. وكلما زيد في عمله زيد في خوفه وحذره. وكلما زيد في عمره نقص من حرصه. وكلما زيد في ماله زيد في سخائه وبذله. وكلما زيد في قدره وجاهه زيد في قربه من الناس وقضاء حوائجهم والتواضع لهم. وعلامات الشقاوة أنه كلما زيد في علمه زيد في كبره وتيهه, وكلما زيد في عمله زيد في فخره واحتقاره للناس وحسن ظنه بنفسه, وكلما زيد في عمره زيد في حرصه وكلما زيد في ماله زيد في بخله وإمساكه وكلما زيد في قدره وجاهه زيد في كبره وتيهه. وهذه الأمور ابتلاء من الله وامتحان يبتلي بها عباده فيسعد بها أقوام ويشقى بها أقوام:وكذلك الكرامات امتحان وابتلاء, كالملك والسلطان والمال.قال تعالى عن نبيه سليمان لما رأى عرش بلقيس:{ هَذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ } النمل40. فالنعم ابتلاء من الله وامتحان يظهر بها شكر الشكور وكفر الكفور. كما أن المحن بلوى منه سبحانه, فهو يبتلي بالنعم كما يبتلي بالمصائب, قال تعال:{ فَأَمَّا الْأِنْسَانُ إِذَا مَا ابْتَلاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ* وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ* كَلاَّ..} الفجر 15-17, أي ليس كل ما وسعت عليه وأكرمته ونعمته يكون ذلك إكراما مني له, ولا كل من ضيّقت عليه رزقه وابتليته يكون ذلك إهانة مني له. ( أي ليس الأمر كما زعم لا في هذا ولا في هذا فان الله تعالى يعطي المال من يحب ومن لا يحب ويضيق على من يحب ومن لا يحب, وإنما المراد في ذلك على طاعة الله في كل من الحالين إذا كان غنيّا بأن يشكر الله على ذلك وان كان فقيرا بأن يصبر من أراد علو بنيانه فعليه بتوثيق أساسه وإحكامه وشدة الاعتناء به. فإن علو البنيان على قدر توثيق الأساس وإحكامه. فالأعمال والدرجات بنيان وأساسها الإيمان, ومتى كان الأساس وثيقا حمل البنيان واعتلى عليه. وإذا تهدم شيء من البنيان سهل تداركه, وإذا كان الأساس غير وثيق لم يرتفع البنيان ولم يثبت, وإذا تهدم شيء من الأساس سقط البنيان أو كاد. فالعارف همّته تصحيح الأساس وإحكامه, والجاهل يرفع في البناء عن غير أساس فلا يلبث بنيانه أن يسقط. قال تعالى:{ أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ} فالأساس لبناء الأعمال كالقوة لبدن الإنسان, فإذا كانت القوة قوية حملت البدن ودفعت عنه كثيرا من الآفات, وإذا كانت القوة ضعيفة ضعف حملها للبدن وكانت الآفات إليه أسرع شيء, فاحمل بنيانك على قوة أساس الإيمان, فإذا تشعث شيء من أعالي البناء وسطحه كان تداركه أسهل عليك من خراب الأساس.وهذا الأساس أمران: صحة المعرفة بالله وأمره وأسمائه وصفاته. والثاني: تجريد الانقياد له ولرسوله دون ما سواه, فهذا أوثق أساس أسس العبد عليه بنيانه, وبحسبه يعتلي البناء ما شاء. فاحكم الأساس, واحفظ القوة, ودم على الحمية, واستفرغ إذا زاد بك الخلط, والقصد القصد وقد بلغت المراد, وإلا فما دامت القوة ضعيفة والمادة الفاسدة موجودة والاستفراغ معدوما: فاقر السلام على الحياة فإنها قد آذنتك بسرعة التوديع) . كلمة ادارة الموقع

كيفية المشاركة في المنتدى
التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً لهذا اليوم   الموضوع النشط لهذا اليوم   الاشراف المميزلهذا اليوم    الرقابة المميزه لهذا اليوم 
قريبا
"التجارة": 5000 ريال لمن يبلغ عن مستودعات الألعاب النارية
بقلم : جفـــــ العمر ـــــاف
قريبا
قريبا

 
العودة   منتديات جفاف العمر > المنتدى العلمي والاجتماعي > التربية والتعليم
 


روايه روبنسون كروزو ...Robinson Crusoe


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-03-2011, 04:31 PM
 
 
الصورة الرمزية أحلام طفله
أحلام طفله غير متواجد حالياً
عمر أزوريتي

اوسمة العضو

 
شكر وتقدير وسام التواصل 
مجموع الأوسمة: 2...) (المزيد»


البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 1257
المشاركات: 8.217 [+]
بمعدل : 4,09 يوميا
الجنس :
الدولة :  Saudi Arabia

التوقيت

 

Icon23 روايه روبنسون كروزو ...Robinson Crusoe

200, 222, 400, 4shared, 600, لله, لأول, مالك, مات, أثناء, مجموعة, مدة, أحد, لديه, أخر, أخرى, ليس, ليه, لحوم, مرة, أربع, أربعون, مسلس, مسلسل, مساعد, مساعدة, أسبوع, مسك, art, أعظم, معه, لفظ, أول, أولى, موجود, أوربا, أطفال, لكن, black, الأم, الأمر, المجتمع, المس, الأسبوع, المسيح, الله, الأول, الأولى, الانجليزية, الذي, الذين, الذئاب, الثاني, التحميل, البحر, البرازيل, البرازيلي, البشر, التقنية, الخاطئ, الحياه, الجديد, الجزيرة, الص, السابق, السفينة, الزواج, العالم, العودة, الف, الإنسان, النسب, الطبي, القصص, القصه, الكابتن, احتفاظ, احد, اسم, اسبانيا, انجلترا, ذات, ثلاث, ثلاثة, تمت, تاريخ, باسم, ثاني, تبعد, تحمي, تدين, بحر, تحري, بيع, تجهيز, تجهيزات, english, تصل, بشر, بشكل, تعلم, بعثة, تعتبر, بعد, تظهر, بعض, بها, بنا, بناء, بواسطة, بقي, تقدم, تقنية, final, fish, free, جميع, يمه, يأكل, خادمه, خاطئة, خبر, حياة, جديد, جديدة, جريمة, يشارك, يساعد, خشب, يستطيع, جزيرة, حسن, يشكر, جعل, يغادر, يعود, يعطي, حوادث, دون, ينضم, حضر, يقتل, يقوم, يكون, ربي, ربع, رغم, رفاقه, شاب, صديق, سيرة, سجنا, سهم, زواج, صناعة, صنع, سنوات, شكل, سكان, سكن, pro, the ship, علم, على, عام, عالم, غالي, عاد, عبد, عبيد, غرق, عظم, ظهر, عن طريق, عند, عندما, عنوان, www, فيل, فيلم, فيه, فريق, فريقي, فرن, فرنسا, إلا, إلى, هذا, هذه, هرب, إسبانيا, هنا, هناك, إنسان, نام, والد, والدي, واسطة, واقع, وثيقة, نجل, نية, وحيد, وجود, ورق, وصلت, نسب, وفي, نفس, نفسه, نهاية, وقد, طبي, طبيعه, طريق, قائد, قتل, قديم, قصة, قصص, قصه, قوم, قطعة, كما, كان, كتب, كهف, كون

روايه روبنسون كروزو ...Robinson Crusoe


العنوان : روبنسون كروزو


العنوان الأصلي (بالانجليزية:Robinson Crusoe


المؤلّف : دانيال ديفو Daniel Defoe



روايه ،


روبنسون كروزو هي قصه كتبها دانيال ديفو,نشرت لأول مرة 1719 تعتبر بعض الأحيان الرواية الأولى في الانكليزية. إن هذه الرواية هي سيرة ذاتية تخيلية وهى تحكى عن شاب انعزل في جزيرة ما وحيدا لمدة طويلة دون أن يقابل أحد من البشر ثم بعد عدة سنوات قابل أحد المتوحشين وعلمه بعض ما وصل اليه الإنسان المتحضر من تقدم فكرى وجعله خادمه وفى نهاية القصه عاد روبنسون كروزو ومعه خادمه إلى أوربا حيث العالم المتحضر وهذه القصه تعنى إلى الكثيرين حلم الإنعزال عن هذا العالم الظالم والحياه في ظل الطبيعه الرحيمه بالنسبه لهذا العالم كما تظهر مدى التحضر الذى توصلت له الأمم الأوربيه ،هذه التقنية تعرف باسم الوثيقة الخاطئة و هي تعطي شكلاً واقعياً للقصة


رغم أن القصه تعتبر من أعظم القصص في تاريخ الأدب الأوربى


ملخص قصة روبنسون كروزو


يغادر كروزو انجلترا في رحلة بحرية في أيلول عام 1651مخالفاً رغبات والديه.تسطو القراصنة Sale على السفينة و يصبح كروزو عبداً للمغاربة the slave of a Moor .يتمكن كروزو الهرب في زورق و يصادق قائد سفينة برتغاليةمن الساحلِ الغربيِ لأفريقيا.كان طريق السفينة إلى البرازيل حيث هناك بمساعدة من الكابتن يصبح كروزو مالك لمزرعة.


ينضم كروزو إلى بعثة لجلب العبيد من أفريقيا ، لكنة غرق في عاصفة


تبعد أربعون ميلاً في البحر على مدخل نهر يموت جميع رفاق كروزو و يتمكن هو من جلب الأسلحة و الأدوات و التجهيزات الأخرى من السفينةقبل أن تتحطم و تغرق .
يقوم في بناء سور في مسكن و كهف، يصنع رزنامة بواسطة صنع علامات بواسطة قطعة خشب . يقوم بالصيد و يزرعالذرة و يتعلم صناعة الفخارو يربي الماعز.. يقرأ الانجيل و يصبح متديناً فجأة و يشكر الله على مصيره فلا شيء قد فقد منه إلا المجتمع.


يكتشف كروزو cannibals آكلي لحوم بشر يقومون بزيارة الجزيرة ليقتلوا و يأكلوا السجناء ، في بادئ الأمر يخطط لقتل the savages الهمج لفظاعتهم لكن يدرك أن ليس لديه الحق لعمل هذا cannibals لم يهاجموه و لم يرتكبوا جريمة بمعرفته . يحلم كروزو بأسر واحد أو أثنين من الخدم بتحرير بعض السجناء وفي الحقيقة، عندما استطاع سجين هُرُوب، يساعد كروزو، يَسمّي رفيقَه الجديد.َ" Friday" بعد يومِ الأسبوع الذيِ ظهر فيهَ، ويُعلّمُه إنجليزية ويُحوّلُه إلى المسيحيةِ.


تصل مجموعة جديدة من السكان الأصليين و يشاركون في وليمة مريعة و يستطيع Friday و كروزو قتل معظمهم و الاحتفاظ باثنان منهم ( واحد هو والد Friday و الثاني أسباني) يخبر الأسباني كروزو أن مجموعة من الأسبان الذين غرقوا موجودون على هذه الجزيرة. تبتكر خطة حيث يعود الأسباني و والد Friday و البقية إلى الجزيرة حيث يبنون سفينة ليبحروا بها إلى ميناء اسبانيا.


قبل أَن يَعود الأسبان، تظهر سفينة إنجليزية؛ و يسيطر الثوار على السفينة و ينووا هِجْر قائدِهم السابقِ على الجزيرةِ.القائد وCrusoe يَستطيعانِ العودةو أخذ السفينةَ. و يَتوجّهونَ إلى إنجلترا، و قد تَرْكوا ورائهم ثلاثة مِنْ الثوارِ لاعتماد على أنفسهم وإعلام الأسبان الذي حَدث.يَتركُ Crusoe الجزيرة في 19كانون الأول 1686. يُسافرُ إلى البرتغال لإيجاد صديقه القديمِ، القائد، الذي يُخبرُه بأنّ مزرعتَه البرازيليةَ اهتمت بشكل حسن وقد أَصْبَحَ غنياً. مِنْ البرتغال، يُسافرُ براً إلى إنجلترا، لتَفادي الحوادث في البحر، عن طريق إسبانيا وفرنسا؛أثناء شتاء في Pyrenees، هو ورفاقه يَجِبُ أَنْ يَطْردوا هجومَ بالذئابِ الشريرةِ. يُقرّر كروزو بَيْع مزرعته، كعودة إلى البرازيل تَستلزمُ التَحويل إلى الكاثوليكيةِ. لاحقاً في حياة ما بعد الزواج، سَيكونُ عِندَهُ ثلاثة أطفالِ ويُصبح أرملاً، يَعُودُ إلى جزيرتِه لآخر مَرّة.


و القصة اعمل منها اكثر من فيلم و مسلسل و ايضا العاب







روايه روبنسون كروزو ...Robinson Crusoe




Born in York



A retired German merchant named Kreutznaer settles in the York country where, due to the "usual corruption of words in England," the German name becomes Crusoe. In York, Mr. Crusoe marries a woman whose surname is Robinson.



Robinson Crusoe, born in 1632, is their third child. Early on, Crusoe's father determines that his son will become a lawyer. Unfortunately, Crusoe "would be satisfied with nothing but going to sea." His mother and father do not allow it.



To London and Trade



A year later Crusoe sneaks away and accepts passage to London. He leaves on September 1, 1651. During a terrible storm, he promises to return home to his parents. Yet after the ship sinks, he forgets his promise. Instead, he goes to London and befriends the captain of a vessel bound for Guinea. He joins the voyage.



After a successful voyage, Crusoe resolves to make another journey with his friend. Yet after his friend suddenly dies, he gives most of his money to the captain's widow, invests some money, buys trade goods with the remainder, and takes the same ship for another voyage. On the way to Guinea, Moorish pirates seize the ship and he is forced to become a slave.



Two years later, Crusoe escapes in a fishing boat with the slave boy Xury. They sail down the "Barbarian Coast" of West Africa. Finally, just off the Cape Verde Islands, a Portuguese ship bound for Brazil rescues them. With Xury's consent, he sells him along with the boat's inventory to the ship's master.



Deciding to make his fortune in the area, Crusoe purchases a slave and a Brazilian sugar plantation. He enjoys moderate success with the new venture. A bit restless, he becomes interested in leading a slave expedition to Africa. So, at the "evil hour, the 1st of September, 1659," he embarks for Guinea; tragically, a hurricane wrecks the vessel on a sand bar and only crusoe survives.



"the Island of Despair"



Crusoe is shocked to find himself on the deserted island. His shock gives way to jubilation and thanksgiving for his survival. However, when he realizes the serious nature of his dilemma, he runs around in shock, paranoia, and fear. He finally falls asleep in a tree gripping a stick.



Crusoe spends several days cannibalizing the shipwreck for materials and provisions. With these salvaged goods, he begins to establish a fort — which he calls his "castle" — where he rules over a dog, some cats, and a parrot. He keeps a record of time, but after his ink runs out, he cannot maintain his journal.



Reviewing his life, he realizes that he has been selfish and cruel. He repents and resolves to lead a virtuous life. His days are filled with exploring the island, improving his castle, domesticating goats, experimenting with pottery, and developing other skills necessary for self-sufficiency.



Having secured shelter and food, Crusoe makes a boat. He constructs a small one, but he is nearly swept out to sea by dangerous currents. He uses the boat only for transportation to other parts of the island.



After twelve years, Crusoe nearly dies of fright over "the print of a man's naked foot on the shore." In a flurry of self-preservation, he expands his fortifications. He also discovers human bones and signs of cannibalism. Eleven years later, he witnesses a cannibal feast. A Spanish ship wrecks off the coast and Crusoe is able to salvage some provisions from the wreck.



The End of Solitude



One night, in his twenty-fourth year on the island, he dreams of saving one of the cannibals and civilizing him. Eighteen months later, on a Friday, his dream comes true. The savage falls at Crusoe's feet out of gratitude. Crusoe calls him Friday, and teaches him important english words like "Master," "Yes," and "No."



Gradually, Friday becomes civilized, converts to Christianity, and adopts english habits. Friday tells Crusoe about the Spanish castaways living with his tribe on the mainland. Crusoe begins work on a bigger boat to bring the Spaniards to his island.



In the twenty-seventh year, cannibals hostile to Friday's tribe (along with a few of their captives) visit the island. One of the captives is a European, so Crusoe and Friday attack the cannibals to free the captive: Crusoe shoots several of them and the rest of the cannibals flee. One of the captives turns out to be Friday's father. With people to help and good advice, Crusoe expands his agricultural production.



On the condition that they accept Crusoe's leadership, the Spaniard and Friday's father leave to fetch the rest of the Spaniards. Meanwhile, a group of english mutineers lands on the island to dispose of their captain and his loyal officers. Crusoe and Friday rescue them, capture the mutineers, and take back the ship.



The mutineers choose to stay on the island as Crusoe's subjects rather than return for punishment in England. Crusoe takes Friday to England as honored guests of the rescued english captain.



Back to Civilization



After an absence of twenty-eight years, Crusoe returns London in June, 1687. After the english captain gives him a reward, Crusoe learns that his parents are dead.



Crusoe discovers that he is rich because of some previous investments. After rewarding those who served him faithfully and selling his plantation, he returns to London.



Back in London, he marries and fathers three children. After his wife dies, he embarks on a final journey. On the way back,


he visits his colony, which is thriving










v,hdi v,fks,k ;v,., >>>Robinson Crusoe 200 222 400 4shared 600 ggi gH,g lhg; lhj Hekhx l[l,um l]m Hp] g]di Hov Hovn gds gdi gp,l lvm Hvfu Hvfu,k lsgs lsgsg lshu] lshu]m Hsf,u ls; art Hu/l lui gt/ H,g H,gn l,[,] H,vfh H'thg g;k black hgHl hgHlv hgl[jlu hgls hgHsf,u hglsdp hggi hgH,g hgH,gn hghk[gd.dm hg`d hg`dk hg`zhf hgehkd hgjpldg hgfpv hgfvh.dg hgfvh.dgd hgfav hgjrkdm hgoh'z hgpdhi hg[]d] hg[.dvm hgw hgshfr hgstdkm hg.,h[ hguhgl hgu,]m hgt hgYkshk hgksf hg'fd hgrww hgrwi hg;hfjk hpjth/ hp] hsl hsfhkdh hk[gjvh `hj eghe eghem jlj jhvdo fhsl ehkd jfu] jpld j]dk fpv jpvd fdu j[id. j[id.hj english jwg fav fa;g jugl fuem jujfv fu] j/iv fuq fih fkh fkhx f,hs'm frd jr]l jrkdm final fish free [ldu dli dH;g oh]li oh'zm ofv pdhm []d] []d]m [vdlm dahv; dshu] oaf dsj'du [.dvm psk da;v [ug dyh]v du,] du'd p,h]e ],k dkql pqv drjg dr,l d;,k vfd vfu vyl vthri ahf w]dr sdvm s[kh sil .,h[ wkhum wku sk,hj a;g s;hk s;k pro the ship ugl ugn uhl uhgl yhgd uh] uf] ufd] yvr u/l /iv uk 'vdr uk] uk]lh uk,hk www tdg tdgl tdi tvdr tvdrd tvk tvksh Ygh Ygn i`h i`i ivf Ysfhkdh ikh ikh; Ykshk khl ,hg] ,hg]d ,hs'm ,hru ,edrm k[g kdm ,pd] ,[,] ,vr ,wgj ksf ,td kts ktsi kihdm ,r] 'fd 'fdui 'vdr rhz] rjg r]dl rwm rww rwi r,l r'um ;lh ;hk ;jf ;it ;,k

توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-24-2011, 11:59 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عمر سفيري
الصورة الرمزية
 
 
 
الصورة الرمزية انين الصمت

البيانات

التسجيل:

Jan 2008

العضوية:

1538

المشاركات:

18.201 [+]

بمعدل :

7,64 يوميا

اخر زياره :

04-22-2012 [+]

معدل التقييم:

78

نقاط التقييم:

5315
انين الصمت عضو متميزانين الصمت عضو متميزانين الصمت عضو متميزانين الصمت عضو متميزانين الصمت عضو متميزانين الصمت عضو متميزانين الصمت عضو متميزانين الصمت عضو متميزانين الصمت عضو متميزانين الصمت عضو متميزانين الصمت عضو متميز

 

اوسمة العضو

 
وسام العطاء المتواصل وسام الإدارة وسام الحضور المميز وسام ملكة المصممات وسام إدارة المنتديات 
مجموع الأوسمة: 10...) (المزيد»


معلومات العضو




التوقيت

 

اخر مواضيعي


الإتصالات

الحالة:

انين الصمت غير متواجد حالياً

وسائل الإتصال:


كاتب الموضوع : أحلام طفله المنتدى : التربية والتعليم
افتراضي رد: روايه روبنسون كروزو ...Robinson Crusoe

يعطيك العافيه












توقيع :



عرض البوم صور انين الصمت   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
200, 222, 400, 4shared, 600, لله, لأول, مالك, مات, أثناء, مجموعة, مدة, أحد, لديه, أخر, أخرى, ليس, ليه, لحوم, مرة, أربع, أربعون, مسلس, مسلسل, مساعد, مساعدة, أسبوع, مسك, art, أعظم, معه, لفظ, أول, أولى, موجود, أوربا, أطفال, لكن, black, الأم, الأمر, المجتمع, المس, الأسبوع, المسيح, الله, الأول, الأولى, الانجليزية, الذي, الذين, الذئاب, الثاني, التحميل, البحر, البرازيل, البرازيلي, البشر, التقنية, الخاطئ, الحياه, الجديد, الجزيرة, الص, السابق, السفينة, الزواج, العالم, العودة, الف, الإنسان, النسب, الطبي, القصص, القصه, الكابتن, احتفاظ, احد, اسم, اسبانيا, انجلترا, ذات, ثلاث, ثلاثة, تمت, تاريخ, باسم, ثاني, تبعد, تحمي, تدين, بحر, تحري, بيع, تجهيز, تجهيزات, english, تصل, بشر, بشكل, تعلم, بعثة, تعتبر, بعد, تظهر, بعض, بها, بنا, بناء, بواسطة, بقي, تقدم, تقنية, final, fish, free, جميع, يمه, يأكل, خادمه, خاطئة, خبر, حياة, جديد, جديدة, جريمة, يشارك, يساعد, خشب, يستطيع, جزيرة, حسن, يشكر, جعل, يغادر, يعود, يعطي, حوادث, دون, ينضم, حضر, يقتل, يقوم, يكون, ربي, ربع, رغم, رفاقه, شاب, صديق, سيرة, سجنا, سهم, زواج, صناعة, صنع, سنوات, شكل, سكان, سكن, pro, the ship, علم, على, عام, عالم, غالي, عاد, عبد, عبيد, غرق, عظم, ظهر, عن طريق, عند, عندما, عنوان, www, فيل, فيلم, فيه, فريق, فريقي, فرن, فرنسا, إلا, إلى, هذا, هذه, هرب, إسبانيا, هنا, هناك, إنسان, نام, والد, والدي, واسطة, واقع, وثيقة, نجل, نية, وحيد, وجود, ورق, وصلت, نسب, وفي, نفس, نفسه, نهاية, وقد, طبي, طبيعه, طريق, قائد, قتل, قديم, قصة, قصص, قصه, قوم, قطعة, كما, كان, كتب, كهف, كون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع





أقسام المنتدى

المنتدى العام | عام | المرسى الاسلامي | ديوانية الاعضاء | المنتدى الادبي | عذب الكلام | قصائد منقولة | الخواطر والاحاسيس | الخواطر المنقولة | منتدى المرأة | أحلا النواعم | المنتدى العلمي والاجتماعي | التربية والتعليم | الصحة والطب | المجتمع | منتدى الرياضة | مرح وفكاهه ونكت | العاب وترفيه | الرياضة | التصميم | اتصالات وتكنلوجيا | الاخبار العامة والجريمة | القصص والروايات | خيمة الشعراء | المطبخ | بيت حواء | عالم الصور | الترحيب | الآثار والتراث والثقافة | قصائد جفاف العمر | قسم عالم السيارات | ساحة النقاش | نفحات رمضانية | دائرة الضوء | عالم آدم | YouTube | الاقتصاد والوظائف | عروض الإستايلات | منتدى YouTube والصور والتقنية | المسابقات | إجابات المسابقة الرمضانية | رابطة جمهور العالمي | ديوان أوراق الزمن | ديوان سراب الصبر | ديوان الأمل المقتول | مدونة الذكريات | المكتبة | الأشغال اليدوية والمنزلية | المحذوفات الخاصة | مجلة جفاف العمر | ديوان بقايا الأمس | كتيبة البرسا barca | الاعجاز في القرآن الكريم | فساتين وأزياء وأناقة | إكسسوارت ومجوهرات | تسريحات ومكياج | العناية بالشعر | العناية بالبشرة | قسم العروس | اللانجري | الشنط والأحذية | YouTube اسلامي | YouTube الجريمة | YouTube ترفيه | الأطباق الرئيسية | السلطات والمقبلات | المعجنات والحلويات | العصائر والمشروبات | كنز المعلومات | فساتين السهرة | العطور | السياحة والسفر | الأثاث ومعارض الديكور | البحوث الدراسية والعلمية | قصص من ابداع الاعضاء |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc
الاستضافة والدعم الفني : مجموعة الياسر لخدمات الويب
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع الحقوق محفوظة لشبكة ومنتديات جفاف العمر
مودي ديزاين , المصممه اميرة صمتي